تحت شعار «شكراً».. القسم النسائي بجمعية صعوبات التعلم بالرياض يحتفل بطالباته
24/ 4/ 2018
احتفل القسم النسائي بالجمعية الخيرية لصعوبات التعلم في مدينة الرياض مساء أمس الاثنين، بطالباتها المستفيدات من برامج الجمعية، وبحضور شركاء الجمعية تحت شعار (شكراً).

ويأتي هذا الاحتفال متزامنا مع الاحتفاء باليوم الخليجي لصعوبات التعلم لهذا العام تحت شعار (قادرون على الإبداع) بتشريف من سعادة مديرة إدارة التربية الخاصة الأستاذة ابتسام الأحمد وحضور كل من مديرة إدارة النشاط الفني والمهني في وزارة التعليم د. منال الرويشد ، ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) وعدد من القيادات النسائية والأمهات والطالبات.
افتتح الحفل بكلمة ترحيبية للمديرة التنفيذية للقسم النسائي أ/ فردوس أبو القاسم أوضحت فيها بأن شعار (شكرا) يرمز للكثير من المعاني الجميلة بدئاً بشكر الله سبحانه الذي وفق الجمعية لخدمة هذه الفئة ووصولا للحضور الكريم والأمهات الفاضلات والمعلمات والموظفات والمتطوعات اللاتي بذلن الجهود المتميزة لخدمة ذوي صعوبات التعلم، وأكدت على قدرتهم على الإبداع الذي تتخذه الجمعية شعاراً لها.
وأضافت أن الجمعية لا ترى ذوي صعوبات التعلم الطلاب مشكلة بل فرصة لتقديم الخدمات المميزة لهم واكتشاف مواهبهم ونشر ثقافة التعامل معهم في المجتمع.
واختتمت الكلمة بالترحيب بالحضور الذين تفاعلوا مع فقرات الحفل والأناشيد المقدمة من قبل طالبات الجمعية وطالبات ابتدائية أم المؤمنين خديجة.
ورافق الحفل معرضٌ ضم عدداً من الأركان منها ركن جائزة التميز وركن تطبيق طريقي للتعلم وأعمال الطالبات وركن دورات الجمعية. وأبدى الجميع إعجابهم وتقديرهم لنشاطات الجمعية وخدماتها.
وفي ذات السياق، قام عدد من أعضاء مجلس الإداة بزيارة للقسم النسائي للاطلاع على ترتيبات الحفل والمعرض المصاحب، وكان بينهم رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء المجلس والأمين العام للجمعية، والمدير التنفيذي للقسم الرجالي ومدير العلاقات العامة، وكانت التجهيزات للحفل والمعرض محل سرور وسعادة أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومسؤوليها. وقد عبر الدكتور/ عثمان ال عثمان ، رئيس مجلس الإدارة عن شكره العميق لمنسوبات الجمعية والعاملات بالقسم النسائي. وقد كان في استقبال أعضاء المجلس المديرة التنفيذية للقسم النسائي ومديرة القسم التعليمي بالجمعية.
وشهد الحفل توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم و الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) تفعيلاً لرؤية 2030 بتعزيز الشراكات بين الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري. وفي ختام الحفل كُرِّمَت المشاركات والرعاة، ومنح العضوية الشرفية للأستاذة ابتسام الاحمد مديرة ادارة التربية الخاصة، والدكتورة منال الرويشد رئيس مجلس إدارة (جسفت) بحضور عدد من وسائل الإعلام.