عشر استراتيجيات فى التعلم النشط

عشر استراتيجيات فى التعلم النشط

نظَّمت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم  محاضرة علميةً بعنوان(عشر إستراتيجيات في  التعلم النشط) قدَّمها سعادة الدكتور قاسم التركي- مستشار الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم، وتعتبر من ضمن الاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة‬، عبر برنامج زووم، وتأتي المحاضرة بهدف التعرُّف إلى الإستراتيجيات الفاعلة لتعلُّم ذوي الإعاقة. 

وصرَّحت الأستاذة فردوس أبوالقاسم  المدير التنفيذي لجمعية صعوبات التعلم، بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، بأنَّ الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم دأبت على تقديم جهودها عبر مصفوفة من الأنشطة الفعالة؛ بهدف تأكيد الاستمرارية  والمشاركة في كل ما ينمي قدرات ومهارات  ذوي  الإعاقة.
 وأضافت "أبوالقاسم" بأنَّ  الاحتفاء بذوي الإعاقة،  من خلال البرامج والأنشطة التي  تقدم من عدة جهات تسعى لنشر المفاهيم المناسبة والصحيحة  للتعامل مع  ذوي الإعاقة، وضرورة النظر إلى قدراتهم   ومشاركتهم بفاعلية في  البرامج المجتمعية التي تحقق لهم الاستقلالية والتمكين والتعايش المجتمعي الأفضل. وأكَّدت بأنَّ شعار هذا العام "قيادة ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم شامل لمرحلة مابعد كوفيد19" هو تأكيد لأحقيتهم في القيادة والمشاركة المجتمعية الشاملة،  مضيفة بأنه قد شهد المجتمع  عدة نماذج عظيمة لذوي الإعاقة حققت  إنجازات  وطنية وعالمية، وذلك انعكاس للدعم والرعاية التي قدمت لهم  من الدولة - حفظها الله- والمسؤولين  عنهم ، ونأمل أن تتكامل الجهود لتقديم أفضل الممارسات الاجتماعية والعالمية لذوي الإعاقة. 
وبينت "أبوالقاسم" أن هذه المحاضرة للمستشار الدكتور قاسم التركي عن الإستراتيجيات العشر  في التعلم النشط 
من أحد البرامج الهادفة لرفع الثراء المعرفي حول أساليب التعامل النشط مع ذوي صعوبات التعلم.
  ويسعدنا ويشرفنا تقديم أسمى آيات الشكر والعرفان للدكتور قاسم التركي مستشار الجمعية، والأستاذاحمد الهليل، وكل من حضر وشارك في نجاح المحاضرة،ونلتقي على خير وبركة فيما يختص بالعمل الخيري والإنساني بإذن الله تعالى.