أمير منطقة الرياض يكرم الفائزين بجائزة الجمعية للأعمال المتميزة


أمير منطقة الرياض يكرم الفائزين بجائزة الجمعية للأعمال المتميزة


IMG_8740

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء الأربعاء 2-8-1436هـ الموافق 20-5-2015م حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز للجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، الرئيس الفخري للجمعية وذلك بجامعة دار العلوم بالرياض.

وألقى د. هيثم بوظو عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن إطلاق فكرة جائزة التميز يهدف إلى بث روح التنافس الشريف بين المختصين والمختصات في مجال صعوبات التعلم ومواكبة النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة القطاعات. عقب ذلك دشّن أمير منطقة الرياض برنامج رعاية الموهوبين لذوي صعوبات التعلم كما دشن مجلة صعوبات التعلم ورعى توقيع اتفاقيات الجمعية مع جامعة الامام محمد بن سعود وجامعة الأميرة نورة والجمعية السعودية للتربية الخاصة وجامعة دار العلوم بهدف تعزيز التعاون فيما يخدم ذوي صعوبات التعلم.

وعبر الأمير فيصل بن بندر في تصريح صحافي عقب الحفل عن سعادته بحضوره في إحدى الجمعيات التي تقدم خدمة لصعوبات التعلم، حيث تعد هذه الجمعية إحدى مؤسسات المجتمع المدني التي نفخر بها لاهتمامها بشباب الوطن وفتياته.

وقال سموه: «إن شباب وشابات الجمعية ومجالس إداراتها لديهم مواطنة صادقة في العمل، وأسعدني التسابق في العمل التطوعي في هذه الجمعية التي تعد منارة جيدة لكل إنسان يريد أن يعمل، فأجزي لهم الشكر والتقدير، ووطننا دائماً يفخر بمثل هذه العطاءات الجيدة من أبنائه وبناته».

هذا وقد تجول سموه بمعرض صعوبات التعلم الأول (تعلم)  الذي شاركت به عددا من الجهات المختصة بصعوبات التعلم والفئات الخاصة منهم جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة، ومركز ألف باء تاء، والابتدائية 225، مجموعة تواصل التطوعية، ومركز تنمية الطفولة، ومجموعة تواصل التطوعية، ومركز بسمة تفاؤل، ومجموعة فارس التطوعية، ووحدة خدمات التربية الخاصة بمجمع براقة الطبي، وشركة التعلم الحاضر، وإدارة التربية الخاصة مع مجموعة تواصل لنشر الوعي وجمعية صعوبات التعلم، وجامعة دار العلوم.

كما زارت حرم أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود المعرض بعد رعايتها للحفل النسائي لجائزة التميز، للجمعية الخيرية لصعوبات التعلم في دورتها الرابعة بوابة إبداع أطلقتها المملكة للمتميزين.

 

وعبرت في تصريح صحفي لها عن سعادتها وفخرها ببنات الوطن، مؤكدة أن الجائزة خطوة موفقة من القيادة الحكيمة في إثراء التجارب المتميزة في المملكة التي يزخر بها الوطن، مضيفة: “إن استحداث مجلس الوزراء لجائزة التميز النسائي جاء ليحقق للمرأة التميز والطموح، حيث حظي القرار بترحيب واسع وفرحة من المرأة في المملكة بمختلف تخصصاتها وميولها واهتمامها، وسيمثل سباقاً نحو التميز وتحقيقه، كما أن هذه الخطوة مباركة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد وولي ولي العهد -حفظهم الله- في سبيل إعزاز المرأة السعودية وتحقيق تقدمها في مختلف المجالات“.

IMG_9056IMG_8662IMG_8816IMG_8335


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *